بيئة برمجة متقدمة للغاية للغات C و C ++ 


معلومات عن البرنامج

ثق بشركة CLion لتعتني بالروتين أثناء التركيز على الأشياء المهمة. من خلال معرفة الكود الخاص بك من خلاله ومن خلاله ، يمكن أن يعزز إنتاجيتك من خلال إكمال التعليمات البرمجية الذكية وذات الصلة ، والمساعدة الكاملة في الترميز بما في ذلك أنماط الترميز القابلة للتخصيص ، وخرائط المفاتيح وطرق العرض المختلفة للمشروع ، والتنقل الفوري لإعلان الرمز أو استخداماته.



المميزات الرئيسية للبرنامج

بداية سهلة:
من السهل بشكل مدهش أن تبدأ مشروعك القائم على CMake في CLion ، ويمكن إضافة الملفات إلى المشروع بنقرة واحدة. إذا كنت تستخدم نوعًا مختلفًا من المشروع ، فسوف تساعدك IDE في الاستيراد إلى CMake.

محرر ذكي
مع IDE الذي يحلل السياق ويفهم مشروعك ، يمكنك الرمز بشكل أسرع مما تعتقد. جرِّب الإكمال الذكي والتنسيقات وطرق العرض المفيدة من خلال رؤية الكود.

التنقل والبحث
ابحث عن طريقك عبر الكود من خلال التنقل الفوري إلى رمز أو فئة أو ملف. فحص المكالمات أو أنواع التسلسل الهرمي والبحث بسهولة في كل مكان للبحث عن كل شيء تقريبا (بما في ذلك إعدادات IDE).

إنشاء الشفرة و refactorings
توفير الوقت على الكتابة غير الضرورية في حين أن CLion يولد لك رمز: من getters / setters إلى قوالب أكثر تعقيدًا. استخدام refactorings لتحسين وتنظيف التعليمات البرمجية الخاصة بك بسرعة الفكر.

تحليل الشفرة أثناء الطيران
اكتب رمزًا جميلًا وصحيحًا مع CLion. يبرز التحليل الثابت (بما في ذلك DFA) لجميع اللغات المدعومة التحذيرات والأخطاء في الشفرة فور قيامك بالكتابة ويقترح إصلاحات سريعة.

تخصيص المحرر
حدد أحد سمات المحرر الافتراضية أو قم بتخصيصها لمطابقة تفضيلاتك الشخصية. اعتمد النهج الذي يركز على لوحة المفاتيح وحدد خريطة مفتاح تفضلها أكثر من غيرها ، أو قم بإنشاء الخاصة بك بسهولة.

الأدوات والتكاملات المدمجة
CLion هي أكثر من مجرد محرر لأنها تقدم دعمًا ذكيًا لـ CMake ، مصحح أخطاء قويًا للبحث عن المشكلات وحلها بسهولة ، واختبار Google المدمج لاختبار الوحدات ، والعديد من VCS الشائعة المدعومة من الصندوق .

تشغيل وتصحيح
تشغيل وتشغيل مشاريعك في CLion بسهولة. استخدم مصحح أخطاء واجهة المستخدم مع GDB أو LLDB كواجهة خلفية. سيُظهر CLion القيم في المحرر ويساعدك على تقييم التعبيرات.

دعم
CMake CMake هو نظام بناء عبر منصة مشهور ، يستخدم على نطاق واسع في مشاريع C و C ++. استفد من دعم CMake الذكي من CLion من خلال إنشاء الشفرة وإعادة التحميل التلقائي.

اختبار الوحدة
يدعم CLion إطار عمل اختبار Google ويوفر عداء اختبار مدمج مع واجهة مستخدم قوية للتحقيق في نتائج الاختبار. يمكن أن يولد حتى رمز لك أثناء كتابة الاختبارات.

توثيق الكود
مع CLion ، حافظ على توثيق كودك بسهولة. قم بمعاينة مستندات Doxygen التي تحمل نمطًا في النافذة المنبثقة Quick Documentation ، واستخدم الإكمال للأوامر ومعلمات الوظيفة ، وقم بإنشاء عناصر روتين لتعليقات Doxygen.

تكامل VCS والتاريخ المحلي
توفر CLion واجهة موحدة لمعظم VCS الشائعة ، بما في ذلك Subversion و Git و GitHub و Mercurial و CVS و Perforce و TFS. وفي الوقت نفسه ، فإن التاريخ المحلي سيوفر لك من الحوادث غير المتوقعة.

الجهاز الطرفي ، وضع Vim وآخرون قم
بالوصول إلى سطر الأوامر من خلال الجهاز المدمج ، أو قم بتشغيل وضع محاكاة Vim مع روابط مفتاح Vim ، أو قم بتوسيع وظيفة IDE مع الإضافات المختلفة الأخرى.


شارك في:

Gedo net

أضف تعليق:

0 التعليقات حتى الآن ، إضافة تعليقك