JetBrains IntelliJ IDEA Ultimate 2019.2.1


وصــــف الـــبــــرنـــــامـــج

IntelliJ IDEA هي بيئة تطوير Java يجب أن تكون مثالية لإنشاء تطبيقات الجوال وتطبيقات الويب. ويشمل الدعم لأحدث التقنيات والأطر. لإنشاء مشروع تجاري ، تعتبر الأداة مثالية. على الرغم من أنني أستاذ في هذا المجال ، أعتقد أن الأشخاص الذين يعملون حقًا في هذا المجال يمكنهم مشاركة آرائهم ، لذلك أوصيهم بتنزيل IntelliJ IDEA مجانًا من خلال النقر على الرابط أدناه وتجربة البرنامج في العمل.

من مزايا التطبيق ، يمكنك ملاحظة الإكمال التلقائي الذكي ، هناك أداة مسؤولة عن تحليل جودة الشفرة ، بالإضافة إلى أنك ستحصل على تنقل مناسب إلى حد ما من خلال ملفك ، وإعادة تنظيم وتنسيق التنفيذ لعدد كبير من لغات البرمجة ، بما في ذلك Java و Groovy و Scala و HTML و CSS و javascript و CoffeeScript ...

يحظى IntelliJ IDEA بدعم الأطر والأنظمة الأساسية الأكثر شهرة مثل Java EE و Spring Framework و Grails و Play Framework وغيرها الكثير. ستحصل على تكامل وثيق مع خوادم التطبيقات ، مثل Tomcat و TomEE و GlassFish و JBoss و WebLogic ، إلخ.

لدى IntelliJ IDEA من بين ميزات أخرى ، أداة مسؤولة عن العمل مع قواعد البيانات وملفات SQL الخاصة بك. إذا كنت بحاجة إلى إجراء اختبار أو إجراء تحليل تغطية الشفرة ، فكل شيء هناك. أعتقد أنك أدركت بالفعل أن هذا البرنامج قوي جدًا ، حيث يحتوي على العديد من الميزات التي لا يمكنني القيام بها كلها في نظرة عامة واحدة.


مــمــيــزات الــبــرنــامـــج
  • الإكمال الذكي
يمنحك Ctrl + Shift + Space قائمة بأكثر الرموز ذات الصلة المطبقة في السياق الحالي. تتعلم منك هذه الإضافات وغيرها بشكل مستمر ، حيث تنقل أعضاء الفئات والحزم الأكثر استخدامًا إلى أعلى قائمة الاقتراحات ، حتى تتمكن من تحديدها بشكل أسرع.
  • اكتمال السلسلة
يحفر عنصرًا أعمق من "إكمال ذكي" ويسرد الرموز القابلة للتطبيق التي يمكن الوصول إليها عبر الطرق أو الحروف في السياق الحالي. لنفترض أنك تبحث عن قيمة للمشروع ولديك فقط وحدة إعلان الوحدة النمطية. اضغط على Ctrl + Shift + Space مرتين للحصول على module.getProject () دون أي جهد إضافي.
  • إكمال  الأساليب ثابت
يتيح لك بسهولة استخدام الأساليب الثابتة أو الثوابت. يقدم قائمة بالرموز التي تطابق المدخلات الخاصة بك وتضيف تلقائيًا عبارات الاستيراد المطلوبة.
  • تحليل تدفق البيانات
عند تقديم متغيرات الإكمال ، يقوم IntelliJ IDEA بتحليل تدفق البيانات لتخمين نوع رمز وقت التشغيل المحتمل ويحسن الخيارات بناءً على ذلك intel ، مضيفًا تلقائيًا نماذج الفصل الدراسي.

حقن اللغة
يجلب مساعدة الترميز للغة المحددة إلى التعبيرات والحرفية في سلسلة أخرى ، مع استكمال جميع المزايا التي قد تكون عادة لديك. على سبيل المثال ، يمكنك حقن أجزاء من SQL أو XPath أو HTML أو CSS أو JavaScript في حرفية Java String.
  • إعادة التفكير في اللغة المتقاطعة
مع معرفة كل شيء عن استخدامات رمز ما ، يقدم IntelliJ IDEA إعادة هيكلة فعالة للغاية وشاملة. على سبيل المثال ، عند إعادة تسمية فئة داخل عبارة JPA ، ستقوم بتحديث كل شيء ، من فئة كيان JPA ، إلى كل تعبير JPA حيث يتم استخدامه.
  • اكتشاف التكرارات
يبحث عن شظايا رمز مكررة أثناء الطيران. حتى لو كنت على وشك استخراج متغير أو ثابت أو طريقة ما ، فإن IntelliJ IDEA سوف تتيح لك معرفة أن هناك جزءًا مشابهًا من الكود يمكن استبداله مع الجزء الذي تعلق عليه.
  • عمليات التفتيش والإصلاحات السريعة
عندما يكتشف IntelliJ IDEA أنك على وشك ارتكاب خطأ ، ينبثق مصباح صغير في المحرر. يؤدي النقر فوقه أو الضغط على Alt + Enter إلى فتح قائمة بالإجراءات التي يمكنك اتخاذها لجعل الأمور في نصابها الصحيح.

  • بيئة العمل المطور و تصميم

كل جانب من جوانب IntelliJ IDEA مع مراعاة بيئة العمل. يعتمد JetBrains IntelliJ IDEA على مبدأ أن كل دقيقة ينفقها مطور في التدفق هي دقيقة جيدة ، والأشياء التي تستبعد المطورين من هذا التدفق سيئة ويجب تجنبها.
  • أدوات مطورة مضمنة
لتبسيط سير العمل الخاص بك ، يقدم IntelliJ IDEA مجموعة أدوات لا تقبل المنافسة مباشرة من البداية الأولى: أداة فك تشفير ، عارض bytecode ، FTP وغيرها الكثير.
  • تجربة Polyglot
بالإضافة إلى Java ، يقدم IntelliJ IDEA / s دعمًا من الدرجة الأولى لأطر JVM وأطر JVM واللغات خارج الصندوق.






شارك في:

Gedo net

أضف تعليق:

0 التعليقات حتى الآن ، إضافة تعليقك